بعد هروب العديد من القياديين والإداريين ومعهم مئات الآلاف من الدولارات ..قسد تطلق حملة لمكافحة الفساد في مناطق سيطرتها بشرق الفرات.

تقارير خاصة 15 أبريل 2020 0
Men suspected of being Islamic State (IS) group fighters arrive at a screening point run by US-backed Syrian Democratic Forces, where suspected jihadists -- many of them wounded -- were being interrogated outside Baghouz in the eastern Syrian Deir Ezzor province on March 6, 2019. - Veiled women carrying babies and wounded men on crutches hobbled out of the last jihadist village in eastern Syria on March 6 after US-backed forces pummelled the besieged enclave. The Syrian Democratic Forces leading the assault expected more fighters to surrender with their families in tow before moving deeper in the Islamic State group's last redoubt. (Photo by Delil souleiman / AFP)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

قالت مصادر  لشبكة كوردستريت :إن أجهزة الأمن في قوات سوريا الديمقراطية” قسد” تنفذ حملة أمنية واسعة ضد “الفساد” ضمن مناطق سيطرتها في شرق الفرات .

وأوضحت هذه المصادر ،أن الحملة تأتي بعد أن تسربت أخبار حول هروب العديد من القياديين والإداريين ممن يحملون (جنسيات اجنبية )ومعهم مئات الآلاف من الدولارات ..بالإضافة إلى خرائط ومخططات لبعض الأعمال والمشاريع العسكرية الحساسة في الرقة والحسكة وكوباني.

 

.
وأضافت، أن هروب قياديين في قسد( جماعة القنديل ) ومعهم مبالغ ضخمة إلى خارج البلاد  ، بالإضافة إلى التجاوزات التي أرتكبوها بحق العديد من المدنيين ، أثار استياء الأهالي وغضبهم حيال هذه التصرفات السيئة.
ونوهت المصادر إلى أن الحملة أسفرت حتى الآن عن إعتقال أكثر من 90 شخصاً متورطين بتهم فساد وسرقة مبالغ طائلة تقدر بمئات الآلاف من الدولارت .

.
وكانت مصادر أخرى أكدت لكوردستريت ، أن الفساد المالي والإداري مستشري في معظم دوائر الإدارة الذاتية..لاسيما وأن أغلب الإداريين والمسؤولين لايحملون شهادات علمية، ولاحتى خبرات في مجال الإدارة..وكيفية التعامل مع المواطنين…

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك