حركة الطلبة الكورد في جامعة الحسكة وحملة توعوية

تقارير خاصة 11 يناير 2016 0
حركة الطلبة الكورد في جامعة الحسكة وحملة توعوية
+ = -

كوردستريت – عباس أنور /
.
محاضرة بعنوان “التسامح” هي احدى المحاضرات المتعددة للحملة التوعوية التي تقوم بها حركة الطلبة الكورد في جامعة الحسكة , وهذه المرة في مركز السلام للمجتمع المدني , وبالطبع المتدربين هم من طلبة الجامعة في الحسكة .. وبحضور لشبكة كورد ستريت الاخبارية التقينا مع ” عدنان حسن ” عضو الهيئة الادارية في الحركة أفاد بأن هذه الحملة عبارة عن ست محاضرات , ثلاث منها في الجانب القانوني , وهي(العدالة الانتقالية-التسامح-السلم اﻷهلي) ,والثلاث اﻷخرى في مجال التنمية البشرية(فن التفاوض-فن النزاع والحوار-فن ادارة الذات) ، مضيفاً أن المحاضرات مجملها تكون تحت اشراف مختصين وذو خبرة في المجالين القانوني والتنمية البشرية “على حد تعبيره “.
.
وأتم حسن حديثه أنه حين الانتهاء من الحملة سيتم نشر مضمون هذه المحاضرات عبر كراس صغير(بروشورات) على الطلبة في جامعات الحسكة ,وبذلك سيتمكنون من نشر هذه المفاهيم المهمة , والتي يكون المواطن بأمس الحاجة لها في مدينة الحسكة , كنموذج مصغر عن سوريا المتعددة اﻷلوان واﻷطياف ” حسب وصفه “.
.
” آواز اسماعيل ” طالبة متدربة ضمن الحملة أشارت أنها قد تمكنت من المعرفة الصحيحة والدقيقة لمفاهيم (التسامح-العدالة اﻹنتقالية……) , وأنها بهذه المفاهيم أصبحت على علم بكيفية تطوير المجتمع , وتقبل اﻵخر , إضافةً للطريقة الصحيحة للحوار مع اﻵخرين .

جامعة الحسكة2 جامعة الحسكة1

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك