سليمان اوسو : المسؤولية القومية تقتضي أن يقوم الجميع بدعم الممثلين الكرد في اللجنة الدستورية ، وليس التكهن والمراهنة على فشلهم .

آراء وقضايا 03 أكتوبر 2019 0
سليمان اوسو : المسؤولية القومية تقتضي أن يقوم الجميع بدعم الممثلين الكرد في اللجنة الدستورية ، وليس التكهن والمراهنة على فشلهم .
+ = -

كوردستريت || آراء

.

+++++{ المسؤولية القومية }+++++
إن التظاهرات التي قامت به ب ي د يوم أمس في قامشلو احتجاجاً على عدم تمثيلهم باللجنة الدستورية ، ذكرّتني بالإتفاق الذي حصل بين ب ي د والمجلس الوطني الكردي قبل عقد مؤتمر جنيف 2 عام 2014 والمتضمن ( من منا يحضر جنيف 2 سيمثلنا نحن الطرفين وندعمهم لإنجاح مهمتهم ) للأسف وقتها لم يلتزموا بالاتفاق ، بعد أن حضر ممثلي المجلس جنيف 2.

.

لو تم التوقف عندها بمسؤولية وإجراء مراجعة شاملة لمجمل سياساتهم ، بعد كل هذه السنين ، فالمسؤولية القومية تقتضي دعم ممثلي الكرد في اللجنة الدستورية ، لأن ماسيدافع عنه ممثلينا في اللجنة الدستورية سيكون مكسباً للشعب الكردي برمته وليس للمجلس الوطني الكردي .

.
إن نسبة تمثيل الكرد في اللجنة الدستورية ليست عادلة ، وكان طموحنا أكثر من ذلك ، وهذا ما استطعنا تحقيقه .

.
إنني أعتقد بأن المسؤولية القومية تقتضي أن تقوم كافة الأحزاب الكردية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الكردية ، وكذلك الشخصيات الآكاديمية والمستقلة المؤثرة ، لدعم الممثلين الكرد في اللجنة الدستورية ، وليس التكهن والمراهنة على فشلهم .

من صفحة سكرتير الحزب اليكيتي – الكوردستاني ( سليمان اوسو ) على التواصل الاجتماعي

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك