طبخة سياسية ساخنة يحضر لها الأمريكان ورئاسة المجلس الوطني يتوجه الى أربيل وهذا هو السبب

تقارير خاصة 16 فبراير 2020 0
طبخة سياسية ساخنة يحضر لها الأمريكان ورئاسة المجلس الوطني يتوجه الى أربيل وهذا هو السبب
+ = -

كوردستريت || خاص

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية بان رئاسة المجلس الوطني الكوردي ( نعمت داود ، فصلة يوسف ، محمد اسماعيل ، سليمان اوسو ، فيصل يوسف ) ستتوجه الى هولير العاصمة خلال الساعات المقبلة للقاء بالقنصليات الأوربية ومن بينها البريطانية ، ومن المتوقع ان يتوجه وفد المجلس بعد الانتهاء من نشاطاتها هناك  الى اسطنبول للقاء مع الائتلاف السوري المعارض من جديد ..

.

وبحسب المصدر لشبكة كوردستريت انه من المتوقع ان تلتقي رئاسة “المجلس” بمبعوث الأمريكي الى سوريا جيمس جيفري مجدداً بعد عودته من جولته في ألمانيا وتركيا وسينعقد لقاء آخر بين نيحرفان البارزاني وجيمس جيفري خلال زيارته  الى الاقليم   ..

.

اكد مصدرنا ان جيفري الذي دعا الى اللقاء بالمجلس الوطني الكوردي و يحمل الكثير في جعبته من بينها تشكيل إدارة جديدة في مناطق شرق الفرات التي هي تحت نفوذ الأمريكيين ، والتأكيد على بدء عمل اللجنة المشكلة من المجلس والائتلاف لإعادة النازحين الى ديارهم في عفرين وتل ابيض ورأس العين ..

كما تم دعوة  وفد من قوات سوريا الديمقراطية  المؤلف من (  مصطفي بالي والهام احمد وعبد الكريم عمر) الى أربيل ومن المتوقع ان يتم اللقاء  بينهما بحضور امريكي ورئيس الاقليم نيجرفان البارزاني 

.
ولفت مصدرنا ان هناك خبر سار في جعبة جيفري وهو طرح اعادة مجموعة من قوات البشمركة الى مناطق محددة والعمل على التحضير لتشكيل قوة  جديدة لإدارة منطقة شرق الفرات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية 

.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت الإثنين الماضي أن مبعوث واشنطن إلى دمشق جيمس جيفري زار تركيا وألمانيا لبحث الأزمة في سوريا والمنطقة.

وبحسب بيان الخارجية أن وفد برئاسة جيفري توجه الاثنين إلى تركيا والتقى ب مسؤولين أتراك وبحث المخاوف المشتركة وهجمات قوات النظام السوري المدعومة من روسيا.

.

كما تم مناقشة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 المتعلق بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا.

ويشار إلى جيفري زار ألمانيا لحضور قمة ميونخ للأمن في 13 فبراير/شباط الجاري، إضافة لعقده اجتماعات ثنائية مع كبار المسؤولين لمناقشة جهود تعزيز الاستقرار والأمن في سوريا، وهزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي ومن المتوقع ان يتوجه الى الاقليم كوردستان خلال الأيام القادمة للقاء مع رئاسة المجلس الوطني الكوردي  ووفد مجلس سوريا الديمقراطية  

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك