عفرين : الإفراج عن جميع ناشطي جمعية بهار …باستثناء ” برخدان مصطفى ” مدير الدفاع المدني

تقارير خاصة 17 ديسمبر 2015 0
عفرين : الإفراج عن جميع ناشطي جمعية بهار …باستثناء ” برخدان مصطفى ” مدير الدفاع المدني
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /
.
تم مساء الأمس الإفراج عن كامل أعضاء جمعية بهار المعتقلين لدى الأساييش في مدينة عفرين , باستثناء برخدان مصطفى مدير الدفاع المدني , حيث أنه المعتقل الوحيد الآن لديهم.
.
وضمت القائمة التي أفرج عنهم مساء أمس كل من مدير الجمعية بهار جوان عمر , واللوجستي أحمد عبد الرحمن , ومدير المشاريع بطال زادة , واللوجستي في قسم المشاريع سربست كدرو.
.
في حين عبرت جمعية بهار الإغاثية عن سعادتها بهذ الخطوة , إذ أنها نشرت على صفحتها على الفيس بوك : ” تم مساء اليوم المصادف السادس عشر من كانون الاول 2015 اطلاق سراح اخر معتقلي جمعية بهار في عفرين.
.
حيث تم اعتقال العديد من العاملين بجمعية بهار من تاريخ 8 كانون الأول و حتى 10 كانون الأول 2015 في عفرين وقد تم اطلاق سراحهم على مراحل آخرها مساء اليوم.
.
إننا نعتبر أن اطلاق سراح زملائنا خطوة ايجابية في طريق تحييد العمل الانساني واستقلاليته في ظل ماتتعرض له البلاد من حرب قاسية خلقت اوضاعا انسانية مأساوية تحتاج الى تضافر الجهود من كل العاملين في الشان الانساني، والى تفهم كل اطراف الصراع ضرورة تحييد العمل الانساني .
.
إن عمل بهار كمنظمة محلية تعمل في قطاعات مختلفة وفي مناطق مختلفة وفق المعايير الدولية والانسانية وبدعم من كبرى المنظمات الدولية يهدف الى خدمة مستحقى المساعدة ومحتاجيها والوصول اليهم والتخفيف من معاناتهم .
لذا نرجو من كل الزملاء العاملين في الشأن الإنساني التحلي بالصبر وتحمل ظروف العمل القاسية والاستمرار في خدمة الناس وفق المعايير الدولية للعمل الإنساني .
.
إن جمعية بهار متمثلة في مجلس إدارتها تشكر كل من ساندها في هذه الأزمة وساهم في تسريع الافراج عن المعتقلين .
.
وفي إتصال مع الناشط ” شيرفان عفريني ” أكد على أنهم لا يعلمون سبب بقاء الأستاذ ” برخدان مصطفى ” مدير الدفاع المدني وحيداً في سجون الأسايش في مدينة عفرين .
.
والجدير بذكره أنه تم توقيف أكثر من ٢٠ ناشطاً من العاملين في مجال منظمات المجتمع المدني , كما أنه تم حجز المعدات الموجودة في مكاتب تلك الجمعيات .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك