قامشلو: اجتماع لكتلة أحزاب المرجعية السياسية الكوردية في سوريا

تقارير خاصة 06 فبراير 2016 0
قامشلو: اجتماع لكتلة أحزاب المرجعية السياسية الكوردية في سوريا
+ = -

كوردستريت- روج أوسي

.
اجتمعت اليوم كتلة أحزاب المرجعية السياسية الكوردية في سوريا في مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا “يكيتي” بمدينة قامشلو.

.
ويأتي هذا الاجتماع بهدف اتخاذ الإجراءات النهائية للتحضير لعقد مؤتمر الكتلة والذي من المقرر أن يتمخض عنه تشكيل إطار سياسي جديد من أبرز سماته العمل على استقلالية العمل السياسي الكوردي في سوريا.

.
وفي هذا السياق أكد صالح كدو سكرتير حزب اليساري الكوردي في سوريا لشبكة كوردستريت أنه وبعد أيام قليلة سوف ينعقد مؤتمر كتلة المرجعية السياسية، مشيراً إلى أنه سيتم في هذا المؤتمر اتخاذ قرار تاريخي في الانتقال إلى إطار سياسي.

.
وأوضح كدو أنه سيحضر المؤتمر مندوبين عن أحزاب الكتلة وكذلك مندوبين عن المستقلين وسوف تشمل كافة شرائح المجتمع الكوردي والفعاليات التي تمارس نشاطات سياسية واجتماعية واقتصادية على مستوى المنطقة الكوردية في سوريا.

.
وأشار كدو إلى أن قرارات حاسمة سوف يتم اتخاذها في المؤتمر، مشيراً إلى أن الهدف من بناء هذا الإطار هو رد الاعتبار إلى الحركة الكوردية السياسية وتعزيز استقلاليتها السياسية، والوقوف بحزم خلف المقاتلين الأكراد في كافة جبهات القتال، والعمل على بناء سوريا المستقبل، سوريا ديمقراطية علمانية تعددية فدرالية.

received_10201495800074604received_10201495702712170

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك