قيادي كوردي سوري للبارزاني : ” أنت رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني وأنا رئيس حزب كوردي” ورواد التواصل الاجتماعي يسخرون

تقارير خاصة 25 فبراير 2017 0
قيادي كوردي سوري للبارزاني : ” أنت رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني وأنا رئيس حزب كوردي” ورواد التواصل الاجتماعي يسخرون
+ = -

كوردستريت – روكن احمد  
.
آثار التصريح الأخير لعضو العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي سيامند حاجو سخطا جماهيريا انتشر كالعاصفة على صفحات التواصل الاجتماعي.

.
وجاء تصريح “حاجو” لقناة اورينت ( سيبث لاحقاً ) حاملا في فحواه نقدا لاذعا إلى رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني. واصفاً إياه بأنه رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في العراق  مضيفاً بإنه اي البارزاني (  انخرط في الاقتتال الاخوي في اقليم كوردستان ويمنع من الآخرين فعل ذلك ) وقد  لقب نفسه برئيس حزب كوردي سوري مقارنا نفسه بالبارزاني رغم كونه رئيس لحزب كوردي يعد جزءا من المجلس الوطني لا يتعدى أعضائه عشرة أشخاص .

.
وتسبب تصريح حاجو جدلاً واسعا على الصفحات التواصل الاجتماعي بين الأوساط السياسية والشبابية وتوجه بالنقد الساخر له …

.
فالناشط السياسي “نصرالدين احمه” نشر الخبر على صفحته الشخصية واتت التعليقات بين ساخرة ومتفاجئة طالبا إبداء الرأي في كلام المذكور عندما قال “لسنا ملزمين بطلب الرئيس مسعود البارزاني بعدم مواجهة ال ب ي د . هو رئيس كرد في كردستان العراق وانا رئيس حزب كوردي في كردستان سوريا . لكل منا وضع خاص”

.

.

.
من جهته نشر الناشط الشبابي “دجوار إبراهيم” على صفحته في الفيس بوك ساخرا ” (سأكون على الهواء اليوم بشأن رئيس سيامند حاجو بتوقيت برلين على قناة Dijwar Ibrahim Tv “)

.

.

وبطريقة عامية مليئة باشارات الاستفهام والاستهزاء نشر الناشط “محمود عباس” تعليقا قال فيه متعجبا “مين هاد سيامند حاجو … شو بيشتغل … انت وين والشهيد مشعل وين؟”

.

.

يذكر إن الرئيس مسعود البارزاني يترأس  إقليم كوردستان بمكوناته المختلفة، واستقبل سكرتارية الأحزاب الكوردية المنضوية في المجلس الوطني الكوردي في مقره الخاص في صلاح الدين موجه نصائح لهم وبأنه سيكون داعما لما يختارونه هم لأنفسهم مشيرا بانه لن يتدخل في شؤون الأحزاب الكوردية في سوريا حسب ما نقله بعض القيادات عقب لقائهم برئيس البارزاني منذ فترة وجيزة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك