مازال الوطن موجودا دكتور فريد ……….نعم

آراء وقضايا 17 يوليو 2019 0
مازال الوطن موجودا دكتور فريد ……….نعم
+ = -

كوردستريت || مقالات

.

علينا جميعا بالعودة لكي لا يحترق ما تبقى من وطننا كوردستان سورية .وان من استطاع البقاء على ارض الوطن هو انسان مكافح ويحمل امل عودة المغترب .
نعم , الوطن بحاجة الى خبرات وعقول وسواعد ابنائها , وهؤلاء ابناء روزافا يحملون كل الكفاءات المطلوبة لبناء وطن حر و مزدهر ,وبامكانهم بناء مجتمع ديمقراطي يسوده العمران والرفاهية .
نحن مستعدون ان ندفع كل شئ , لكن يجب ان نعلم الى اين ستذهب ومن سيتصرف بها وماذا سيخدم .سندفع كل شئ لكن يجب ان يحظى المواطن بالحرية والكرامة والحقوق .

.
سندفع الضرائب في سيمالكا والمطارات ودول الغربة اذا تحولت هذه الواردات الى بناء المشافي والمدارس والطرقات وتامين الماء والكهرباء .سنذهب الى الخدمة العسكرية ولكن بشكل انساني بدون استثناء, لكن ليس كما كانت تتعامل معنا حكومة البعث البارحة وسلطة الامر الواقع اليوم .مستعدون للدفاع عن شعبنا ووطنا لا ان نكون دمية بيد الاخرين وتذهب دمائناالى ايادي تجار الحروب .سندفع الضرائب كما يدفعها كل شعوب الارض وعدم دفع الضريبة جريمة لا تغتفر في الغرب , لكن يجب ان نعرف بان هذه الضرائب تستخدم لتقديم الخدمات والامن والامان والتطور . نعم نحلم ببلد مسالم ديمقراطي يحترم فيه الانسان ويكون فيه حرية الراي والتعدد السياسي , يبنى فيها المدارس والحدائق والجامعات ويكون له جيشا وطنيا يدافع عن الوطن والمواطن . نحلم بوطن يعترف بحقوق المواطن ولا يكون رهينا لايديولوجية او اجندة تخدم قوى خارجية .نحلم بوطن فيه نور وشجر ومياه وطرقات وملاعب ورياض الاطفال ومشافي ودور التعليم ويكون الانسان فيه مكرما .

.
نحلم بوطن يعطيني جوازا للسفر ومدرسة تعطيني شهادة معترفة وطرقات امنة يكون فيه الانسان امنا مطمئنا .وطنا تستطيع ان تتنفس فيه هواء نقيا ومياه صالحة للشرب وبلدا نظيفا .
ناسف لما اوصلنا اليه الادارة الذاتية الى هذه الدرجة من التشائم , ربما هي احد اهدافها لكن هناك الالاف من الشرفاء الذين لا يؤيدون ما يجري في روزافا ومن بين صفوف ادارتها . نعم ان ما بني يجب المحافظة علية وعلينا ان نؤمن :
1-اتفاق سياسي اداري امنى يرضي الجميع .
2-بناء قوة قومية وطنية تدافع عن الارض والعرض , تكون معترفة دوليا ومقبولة اقليميا .
3-تطوير الادارة الحالية بان تتحول الى ادارة مشتركة يشترك فيها الجميع وتنتخب بشكل ديمقراطي .
4-عقد اجتماعي جديد بمضون يحترم كامل الحقوق والحريات وديمقراطي .

.
5-نظام اقتصادي شفاف وانهاء الفساد والسرقات .
6-تظام تعليمي معاصر على اسس علمية .
7-تامين خدمات الماء والكهرباء والصحة والتعليم والامن والاستقرار .
الوطن مازال موجودا , ومازلنا موجودين , علينا تهيئة الاجواء للحوار وتهيئة الظروف لتامين عودة امنة وحرة لجميع المغتربين .
دمتم
د. كاوا ازيزي

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك