عضو المكتب السياسي في PDK-S لكوردستريت :” سيتم ايصال صوتنا من خلال عملية جمع التواقيع إلى فيينا من خلال أحد مشاركي المجلس فيه “

تقارير خاصة 14 يناير 2016 0
عضو المكتب السياسي في PDK-S لكوردستريت :” سيتم ايصال صوتنا من خلال عملية جمع التواقيع إلى فيينا من خلال أحد مشاركي المجلس فيه “
+ = -

كوردستريت- سامية لاوند/
.
قامت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي اليوم بزيارة جميع مجالسه المحلية في روج آفا , وكانت ضمنها مجلس محلية ديرك , لمناقشة قرار المجلس الوطني بحملة لجمع المئات الألالف من التواقيع لايصال الصوت الكوردي إلى المحافل الدولية .
.
وعليه ناقش المجلس بقيادة رئيس المجلس ابراهيم برو وأعضاء الأمانة العامة آلية العمل , وطرق توزيع اللجان ..
.
وفي سياق ذلك كان لمراسلة كوردستريت لقاء مع رئيس المجلس المحلي في ديرك محمد علي “أبو نادو ” , ورئيس المجلس المحلي في ديريك , الذي صرّح بأن غاية المجلس من عملية جمع التواقيع هو ايصال صوتنا إلى بان كي مون في اجتماع فيينا المرتقب , والمزمع عقده قريبا “.
.
مضيفاً بأن هدفهم من هذه الحملة هو ابلاغ الدول الأخرى معاناة الكورد وحقهم في سوريا الغد , كجزء أساسي من المكون السوري ، لأنهم يرون الحل السلمي في المفاوضات هو الحل الوحيد لمعالجة النزاع بين الأطراف المختلفة في البلاد” حسب قوله ” .
.
وعليه نوه ” علي ” بأن إرسال القوات البرية من قبل الدول الأوربية والأمريكية , حسب ما صرح به الرئيس الأمريكي “بارك أوباما ” سيزيد الأمر تعقيداً في سوريا , ولاسيما بعد التدخل الروسي , وقصفه المدنيين لأن لكل دولة مصالحها الشخصية في البلاد .
.
كما أشار علي أيضاً بأن هذه ليست المرة الأولى التي يحاولون فيها ايصال رسالتهم وصوتهم إلى جميع دول العالم , آملاً الأفضل كون هناك صوت كوردي سيشارك المؤتمر , ويدافع بقوة عن الحقوق المشروعة للشعب الكوردي “.
.
وفي نهاية اللقاء أفادنا ” علي ” بأن عملية وآلية التوزيع ستتم عن طريق تشكيل لجان من أعضاء المجلس في ديرك وريفها , وسيكونون حصراً من المجلس الوطني , وستشمل جميع المدن والقرى التابعة لها عموماً , فيما أن حملة التواقيع لن تقتصر على أعضاء المجلس وحدهم , بل ستتضمن جميع المكونات من الكورد والعرب والمسيحيين والمستقلين .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك