هيلي لوف تتحدى المتشددين :ساخاطر بكل شي لاجل كوردستان

المراة و المجتمع 15 يوليو 2014 0
+ = -

قالت مغنية موسيقى البوب الكوردية هيلي لوف إن تهديدات الموت التي تتلقاها من المتشددين الاسلاميين بالعراق منذ اطلاق أول أغنية مصورة لها لن تردعها.
وقالت في تصريح لرويترز اطلعت عليه “كورد ستريت ” إنها “ستخاطر بكل شيء” وهو نفس اسم اغنيتها التي تحمل اسم “خاطر بكل شيء Risk It All” للمساعدة في الدفع نحو استقلال كوردستان.
كوردستان وحصدت أغنية لوف التي ولدت في والبالغة من العمر 25 عاما أكثر من 2.5 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب منذ اطلاقها في شباط.
لكنها واجهت انتقادات لما يراه البعض تصويرا استفزازيا في الفيديو الذي يصاحبه خليط من الرقص الحديث وموسيقى الهيب هوب وموسيقى الشرق الأوسط التقليدية.
وقالت لوف إن الاغنية المصورة التي تحتوي على تفجير قنبلة حارقة وراقصات في الخلفية يحملن بنادق من طراز ايه.كيه-47 والتي قدمت خلالها المغنية رقصات في قلعة وهي ترتدي ثوبا فضيا ضيقا قصيرا تمثل الروح الكوردية والكفاح من أجل دولة مستقلة.
وقالت لوف خلال مقابلة معها في أربيل عاصمة اقليم كوردستان “كانت هناك تهديدات بالموت من جماعات اسلامية عديدة … لقد كان وقتا صعبا بالنسبة لي … (لكن) رسالتي للشعب الكوردي نريد أن نخاطر بكل شيء من أجل تحقيق احلامنا وان نقاتل من أجل بلدنا”.
وكانت الأغنية المصورة قد أثارت ضجة كبيرة قبل أشهر على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة الجرأة التي ظهرت فيها المغنية الكوردية.
ولا يتقبل الكثير من المعلقين الخروج على النمط التقليدي للفن في إقليم كوردستان الذي تحكمه أحزاب علمانية رغم الطبيعة العشائرية المحافظة للمجتمع.
وكانت هيلي لوف واسمها الأصلي هيلان عبدالله (25 عاما) قد غادرت مدينة دهوك في كوردستان العراق، وعمرها تسعة اشهر بعد ان تعرضت المدن الكوردية الى حملات الانفال في عام 1988 وتوجهت عائلتها اولا على ايران ومنها الى فنلندا، بعدها توجهت الى امريكا وهي في عمر 18 سنة لتنمية مواهبها الغنائية.
وكانت مواقع محلية قد ذكرت أن المغنية الكوردية تعرضت بسبب هذا الكليب الى سيل من التهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للماسونية العالمية، اثر ظهور مثلث مقلوب في الفيديو كليب.
وشنت في موقع الفيسبوك حملة ضد الفنانة الشابة متهمة اياها بنشر الفساد في اقليم كوردستان. وحلل البعض قتلها باعتبارها “خارجة عن الملة

وهذا رابط الفيديو كليب :http://www.youtube.com/watch?v=33Zd1c4QDIs

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك