معهد إعداد المعلمين في كوباني يفتتح باب التسجيل … والشهادة المطلوبة للتسجيل.. الإعدادية على الأقل

تقارير خاصة 16 ديسمبر 2015 0
معهد إعداد المعلمين في كوباني يفتتح باب التسجيل … والشهادة المطلوبة للتسجيل.. الإعدادية على الأقل
+ = -

كوردستريت-باران محمد / افتتح معهد إعداد المعلمين في مقاطعة كوباني باب التسجيل للدورة الثانية بدءاً من 10 كانون الأول وحتى 31-12-2015 وذلك بهدف إعداد معلمين للمرحلتين الابتدائية والإعدادية للتدريس باللغة الكوردية في مدارس كوباني وريفها.

.
وأوضح إداري في المعهد لشبكة كوردستريت أن من شروط التسجيل، أن يكون عمر المتقدم 18 سنة فما فوق، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية على الأقل، مضيفاً أن الأوراق المطلوبة للتسجيل هي صورة عن الهوية، وصورتان شخصيتان، وصورة عن الشهادة الحاصل عليها.

.
وأضاف المصدر ذاته أن الأولوية لمن سجل في الجامعة ولم يستطيع إكمال دراسته، ثم للحاصلين على الشهادة الثانوية بجميع فروعها، كما أن الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية والثانوية في امتحانات التي جرت في كوباني عام 2012 ولم تعترف بها الحكومة السورية سيتم قبولهم في المعهد بدون شروط.

.
وسيستقبل المعهد 300 طالب هذا العام حيث سيتم قبول الحاصلين على الشهادة الإعدادية في حال لم يسجل من الشهادات الأعلى العدد المطلوب وذلك لتعيين الخريجين في مدارس الريف.

.
وسيفتتح المعهد أبوابه للدوام في 1 شباط 2016 وسيستمر حتى 1-10-2016 لمدة ثمانية أشهر موزعة على فصلين، وسيتم فيه تدريس مواد التاريخ الكوردي وجغرافية كوردستان، وأصول التدريس، والرياضيات والعلوم،باللغة الكوردية إضافة إلى قواعد اللغة الكوردية والأدب الكوردي، واللغة العربية والإنكليزية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك