محرك البحث
مفرزة جديدة للمخابرات الجوية في منطقة قسد بقامشلو .. والتفاصيل ..
تكنولوجيا 09 فبراير 2021 0

كوردستريت || القامشلي 

قال مصدر من قوات سوريا الديمقراطية ” قسد “في مدينة القامشلي (فضل عدم ذكر اسمه)  : إن المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري ،فتحت مفرزة جديدة لها في قامشلو تحت اسم مركز ( كله كافي) الذي يديره المدعو طه خليل ..

وبحسب المصدر  ، فإن المذكور  حوّل  المركز الذي تم إنشاؤه مؤخراً في القامشلي باسم ( كله كافي) ومدعياً بأنه مركز لقراءة الكتب وشرب القهوة لاستقطاب القراء والمثقفين، وتجنيدهم فيما بعد لصالح النظام وأجهزته الأمنية .

  

وأكد مصدرنا ، أن هناك غرف خاصة داخل المركز المذكور، تم تحويله إلى قسم لجمع المعلومات ورصد تحركات قيادات قسد ..مضيفاً أن المدعو (طه خليل )  يشرف ويدير هذا المركز  بالتنسيق مع المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري …ومعروف عنه أنه عضو  سابق في الحزب الشيوعي السوري الذي كان يقوده  يوسف فيصل .. 

وأشار إلى أن خليل كان قد انتقل  إلى البقاع في لبنان ، وتحول من هناك إلى مندوب لدى أمن الدولة .

ولفت إلى أن  ( خليل ) غادر فيما بعد الى سويسرا وعمل كمترجم للسوريين لصالح  السلطات السويسرية ، واستغل عمله لتمرير  المعلومات إلى قنصلية النظام السوري في جنيف ،وعمل في مجال ترجمة الملفات  و الأوراق الرسمية  ، ليتم تمريرها إلى النظام فيما بعد ، وبعد أن تم كشف أمره من قبل السلطات السويسرية، تم طرده على الفور ، ووضع إشارة منع الدخول إلى سويسرا جنب اسمه .

وأكد المصدر،أنه بات مطلوبًا في أكثر من دولة أوربية، بسبب عمله  لصالح المخابرات السورية ، ونقل المعلومات عنهم إلى قنصلية النظام في جنيف ليستقر عمله حالياً في القامشلي ، ويقوم بدور ومهمة جديدة لصالح النظام في المدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 955٬708 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: