صحيفة “دي بريسه” النمساوية: أردوغان إسلامي متشدد ولكنه يظل يتمتع بشرعية ديمقراطية

صحافة عالمية 18 أغسطس 2016 0
صحيفة “دي بريسه” النمساوية: أردوغان إسلامي متشدد ولكنه يظل يتمتع بشرعية ديمقراطية
+ = -

(د ب أ)-قالت صحيفة دي بريسه النمساوية معلقة على تقرير وزارة الداخلية الألمانية الذي اتهم تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان بدعم منظمات إرهابية إنه “لم يكن من الممكن منذ عام 2006 بالفعل تجاهل قرب أردوغان من جماعة الإخوان المسلمين والذي أثبته تقرير الداخلية الألمانية وذلك عندما بسط أردوغان السجاد الأحمر لمنظمة حماس الفلسطينية الأصولية”.

.

وأوضحت الصحيفة النمساوية أن أردوغان وقف أثناء الربيع العربي إلى جانب الإخوان المسلمين في مصر “والذين لم يخذلهم أردوغان وظل يدعمهم حتى بعد سقوط رئيسهم محمد مرسي”.

وقالت الصحيفة في تعليقها الذي نشر اليوم الخميس: “…أخيرا وليس آخرا فإن تركيا الإسلامية تدعم مجموعات إسلاموية لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد”.

.

أضافت الصحيفة: “أردوغان إسلامي، ولكنه وبالمقارنة بالوهابيين السعوديين يظل إسلاميا معتدلا يتمتع بشرعية ديمقراطية رغم أنه لا يتورع منذ الانقلاب الفاشل عن الاعتقالات التعسفية و عن القمع″.

تابعت الصحيفة: “.. يظل أردوغان حسبما أظهر الدفء الذي تشهده علاقته مع روسيا وإسرائيل قادرا على التعامل بواقعية ومرونة بشكل مذهل”.

.

وختمت الصحيفة تعليقها بالتساؤل: “هل يمكن لشخص مثل هذا أن يجلس كعضو كامل العضوية على مائدة الاتحاد الأوروبي؟ لا، هل يمكن التعاون مع شخص مثل هذا؟ إذا كان ذلك يجلب منافع ، نعم”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك