الكونغرس الأميركي يصنف ميليشيا عراقية كـ”جماعة إرهابية”

حول العالم 16 نوفمبر 2017 0
الكونغرس الأميركي يصنف ميليشيا عراقية كـ”جماعة إرهابية”
+ = -
كوردستريت | وكالات |

أصدر الكونغرس الأميركي أمس الأربعاء قرارا باعتبار حركة “النجباء” الشيعية المنضوية تحت مليشيات الحشد الشعبي العراقي وتقاتل في سوريا “جماعة إرهابية”.

وقال الكونغرس الأميركي في تقرير نشر على موقعه: إنه “ثبت للكونغرس من خلال دراساته وتحرياته، أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه قوات “نجباء”، يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني، ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الاستشارة والتدريب لهذه الحركة”.

وأضاف موقع الكونغرس الأميركي، أن “النجباء أوفدت مقاتلين إلى سوريا للدفاع عن النظام، ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا محاصرة مدينة حلب”.

وأشار إلى أن “الأمين العام للحركة الشيخ “أكرم الكعبي” متهم بتهديد السلم والاستقرار في العراق، وشارك في قصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008″. وفق ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية.

يُذكر أن مليشيا “النجباء” واحدة من عشرات المليشيات الشيعية التي تقاتل في سوريا إلى جانب قوات النظام ، وتحظى بدعم قوي من الحرس الثوري الإيراني، وأسسها رجل الدين الشيعي “أكرم الكعبي” الذي كان أحد قيادات جيش المهدي ومؤسس ميليشيا عصائب أهل الحق، ثم انفصل وأسس حركة النجباء.

كما يُشار أن مليشيا “النجباء” شاركت بأغلب عمليات حلب وريفها، و عمليات فك الحصار عن بلدتي “نبل والزهراء”، عبر لوائها “عمار بن ياسر”، وفي دمشق شاركت الحركة بلواء “الحسن المجتبى”، كما شاركت المليشيا بمعركة “القصيٰر”، مع مليشيا “حزب الله” اللبناني

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك