حلب: جيش الفتح يعلن استهداف مواقع قوات الأسد في مشروع 3000 شقة بعملية تفجيرية…وغارات جوية مكثفة على الريف الغربي.

تقارير خاصة 26 أكتوبر 2016 0
صورة من أرشيف رويترز للشارع مدمر وأجولة رمل استخدمت كحواجز في ضاحية سيف الدولة بحلب.
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد

مع بدء ملحمة حلب الكبرى التي أعلنتها الفصائل المعارضة في حلب بهدف فك الحصار عن الأحياء التي تسيطر عليها تلك الفصائل، والمحاصرة من قبل النظام السوري استطاعت فصائل المعارضة اليوم 28 /أكتوبر من السيطرة على معمل الكرتون غرب المدينة، حيث أكدت غرفة عمليات “فتح حلب” بأنها تمكنت من السيطرة على معمل الكرتون.

.
وتمكنت كتائب المعارضة من السيطرة على ضاحية الأسد غربي المدينة بالكامل بعد انهيار قوات النظام السوري، ومقتل العشرات منهم.

.
ومن جانب آخر استهدفت فصائل المعارضة كل من الأكاديمية العسكرية ودوار الموت في حي الحمدانية بصواريخ الغراد، خاصة بعد تقدمها في ضاحية الأسد بعد تنفيذ ثلاث عمليات تفجيرية في المنطقة.

.
وكما أعلن جيش الفتح من السيطرة على حاجز دشم الدواليب بالقرب من حاجز المناشر، واستهدفت بعملية تفجيرية مواقع قوات الأسد في مشروع “3000” شقة بالحمدانية، وكما أعلن أيضا عن قتل مجموعة كاملة من المليشيات المساندة للنظام السوري إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع أثناء انسحابها من ضاحية الأسد.

.
واستهدفت أيضا غرفة عمليات قوات الأسد في مبنى القصر البلدي بقذائف الدبابات ومدفع B9 وكما إنها تمكنت من تدمير قاعدة كورنيت بصاروخ فاغوت على جبهة جمعية الزهراء.

.
ونشر نشطاء من مدينة حلب خريطة توضيحية تظهر توزع القوى على الأرض في حلب وباللون الأزرق المناطق التي تقدم فيها كتائب المعارضة خلال الساعات الماضية.

.
ومن جانبه استهدف الطيران بغارات مكثفة، وقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على “حي الراشدين، محيط ضاحيةالأسد، الراشدين الخامسة، منطقة سوق الجبس و1070شقة، مدرسةالحكمة ومحيطها، جمعية الصحفيين” جنوب غرب حلب.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك