خاص : مالذي يحصل في ديرالزور .. واشنطن تحشد والنظام يتراجع

تقارير خاصة 30 أبريل 2018 0
خاص : مالذي يحصل في ديرالزور .. واشنطن تحشد والنظام يتراجع
+ = -

كوردستريت || بريشان حسين 

.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري والفصائل الإيرانية التابعة لها يوم أمس الأحد 29 نيسان / أبريل في الريف الغربي لمدينة ديرالزور

هذا وقصفت طائرات التحالف الدولي مواقع للنظام السوري في الريف الغربي ل ديرالزور ، كما وقصفت كل من قريتي ” الجنينة والجيعة” التي دخلتها قوات النظام صباح الأحد بعد انسحاب عناصر “قسد”،

.
وأكدت مصادر إعلامية تابعتها شبكة كوردستريت  بأنّ “قوات سوريا الديمقراطية” استقدمت إمدادات عسكرية إضافية لمواجهة تقدم قوات النظام في المنطقة.

.
وفي الشأن ذاته أضاف “كينو كبرئيل ” الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية ” أنّ قواتهم استرجعت القرى التي دخلها جيش النظام..

.
وتابع كبرئيل ” بعد أن شنّ جيش النظام السوري و الميليشيات التابعة له هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في ريف ديرالزور بغية إعاقة حملة عاصفة الجزيرة و محاربة الإرهاب ، استعادت قوات قسد المبادرة الهجومية و اشتبكت مع جيش النظام و ميليشياته التي كانت مدعومة من الجانب الروسي و ردته على أعقابه.

.
مشيراً في ختام حديثه إلى أنّ قوات النظام السوري كانت قد دخلت 4 قرى في ريف ديرالزور و أعلنت سيطرتها عليها ، إلا أن قوات سوريا الديمقراطيا شنّت هجوماً معاكساً و استعادت القرى الأربعة من قبضة النظام و طردته بعيداً

.
ومن جانب آخر نشرت صحيفة تشرين التابعة للنظام  السوري تقريراً عبر صفحتها الرسمية صبيحة اليوم الاثنين تقول فيه أن الضربات التي استهدفت قاعدة الحرس الثوري الإيراني في حماة، كانت عبر صواريخ أُطلقت من القاعدة الأمريكية في الأردن. مصدر عسكري في القيادة المركزية للجيش الأمريكي، والمسؤولة عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، نفى لشبكتنا هذه الإدعاءات الكاذبة.

.

يشار الا ان  صحيفة إسرائيلة ناطقة بالانكليزية  ادعت بان  إسرائيل استخدمت أمس الأحد( مساء)  في قصفها على مواقع النظام في ريف حلب وحماة على مواقع إيرانية قد استخدمت  قنبلة “نووية”  في سوريا  اودت الى مقتل لا يقل عن 38 شخصا ووقوع العشرات من الجرحى .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك