الجبير : إجماع عالمي على توصيف حزب الله بالمنظمة الإرهابية التي تعرقل العملية السياسية في لبنان

حول العالم 16 نوفمبر 2017 0
الجبير : إجماع عالمي على توصيف حزب الله بالمنظمة الإرهابية التي تعرقل العملية السياسية في لبنان
+ = -

كوردستريت – بيرين يوسف

.

قال وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” أنّ سعد الحريري يقيم في السعودية بإرادته ،وقرار عودته إلى لبنان عائدٌ إليه فهو مواطن سعودي كما هو لبناني ،،

 

.

مشيراً إلى حديث الرئيس اللبناني “العماد ميشال عون ” في اتهامه للسعودية بأنها تختطف الحريري مؤكداً أنها اتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة ،، وذلك في حديثه خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم الخميس ظهراً مع نظيره الفرنسي “جان إيف لودريان”في السعودية .والذي تابعته شبكة كوردستريت ورصدت ماقيل فيه عن كثب .

.

واصفاً الاجتماعات مع الجانب الفرنسي بالبناءة ،كما وثمّن موقف فرنسا الرافض لاستهداف الرياض بصاروخ “باليستي ” إيراني الصنع .

.
الجبير أوضح أنّ حزب الله المدعوم إيرانياً يعرقل العملية السياسية في لبنان وهو أساس المشكلة ،،، كما أنه لايمكن لأي جماعة مسلحة “ميليشيا” أن تمتلك السلاح إلا في طار سيادة الدولة .

.

مشيراً أنّ حزب الله غير منظم داخل منظومة الدولة اللبنانية،، واصفاً إياها بالمنظمة الإرهابية ،وإرهابه ونهجه سيشكلان مصدر خطرٍ للبنان ،،

.

داعياً إلى ضرورة التفكير بإيجاد طرق ووسائل للتعامل مع حزب الله ،حيث أنّ هنالك إجماع عالمي على إدراجه تحت اسم المنظمة الإرهابية حسب وصفه .

وبدوره أكد وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان ” “إننا مصممون على تعزيز العلاقة والشراكة الفرنسية مع السعودية ،،

مضيفاً إلى ذلك سعي فرنسا للتنسيق في المواقف بشأن الوضع المتأزم في سوريا والعراق …

.
وأشار لودريان أنه سيلتقي اليوم الخميس بالحريري مع عائلته ،،وأنّ الحريري متى ماوجد الوقت مناسباً لزيارة فرنسا فله ذلك وسنستقبله كصديق .

.

وفي ختام المؤتمر جدد الجبير تأكيده على أنّ الحريري يقيم في السعودية كأي مواطن سعودي بإرادته ،وله الحق في تحديد الوقت والظرف المناسبين للعودة إلى لبنان ،فعودته منوطةٌ به وبظروفه ……

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك